مركز الأخبار

           

Pay attention to current events and master the first hand Xinfeng Information

كيفية الحفاظ على العاكس والملحقات التي يتم استبدالها بانتظام؟

1. قبل تشغيل العاكس

يجب اكتشاف درجة الحرارة والرطوبة في البيئة المحيطة أولاً. إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة للغاية ، فإن العاكس سوف يسخن منبه. في الحالات الشديدة ، سيتضرر جهاز الطاقة العاكس وستكون الدائرة قصيرة الدائرة. إذا كان الهواء رطبًا جدًا ، فسيكون العاكس قصير الدائرة مباشرة. عندما يكون العاكس قيد التشغيل ، انتبه لما إذا كان نظام التبريد الخاص به في حالة إنتاج طبيعي ، مثل ما إذا كان مجرى الهواء سلسًا أم لا ، وما إذا كانت المروحة تتمتع بصوت غير طبيعي. بشكل عام ، يمكن تثبيت المحولات ذات مستوى الحماية الأعلى ، مثل: IP20 أو أعلى ، مباشرةً. يجب أن تكون العاكسات الموجودة أسفل IP20 مثبتة على خزانة ، وبالتالي فإن تأثير تبديد الحرارة للعاكس سوف يؤثر بشكل مباشر على التشغيل العادي للعاكس. نظام العادم ، مثل ما إذا كانت المروحة تدور بسلاسة ، وما إذا كان هناك غبار وعرقلة في مدخل الهواء هو مكان لا يمكننا تجاهله أثناء الفحص اليومي. سواء كان المفاعل الحركي ، أو المحول ، وما إلى ذلك محموما ، فله رائحة ؛ ما إذا كان العاكس والمحرك لديهم ضوضاء غير طبيعية ؛ ما إذا كانت شاشة لوحة العاكس الحالية كبيرة جدًا أم أن نطاق التغيير الحالي كبير جدًا ، وما إذا كان خرج التيار الكهربي ثلاثي الطور UVW والتيار متوازنين.

 

2. الصيانة الدورية

تحقق من إزالة الغبار بشكل منتظم ما إذا كان مدخل هواء المروحة مغلقًا ، وقم بتنظيف مجرى هواء تبريد الهواء والغبار الداخلي كل شهر.

يجب إجراء عمليات تفتيش منتظمة مرة واحدة في العام: تحقق مما إذا كانت البراغي والمسامير والمكونات الإضافية غير سائبة ، وما إذا كانت مقاومة التأريض والمقاومة من المرحلة إلى الطور لمفاعلات المدخلات والمخرجات قصيرة الدائرة ، ويجب أن تكون أكبر من عدة عشرات . سواء تآكل الموصل أو العازل ، إذا لزم الأمر ، امسحه بالكحول في الوقت المناسب. قياس نعومة الجهد من كل خرج الدائرة من امدادات الطاقة التبديل ، مثل: 5V ، 12V ، 15V ، 24V وغيرها من الفولتية. سواء كانت جهة الاتصال الخاصة بالموصل تحتوي على علامة إطفاء ، فمن الضروري استبدال الموصل الجديد من نفس الطراز أو أكبر من السعة الأصلية ؛ تأكيد صحة الجهد السيطرة ، إجراء اختبار حماية تسلسل العمل ؛ تأكيد أن

دائرة عرض الحماية ليست غير طبيعية. تأكد من أن العاكس هو توازن الجهد الناتج عند التشغيل وحده.

 

القيام بعناية الصيانة اليومية وإصلاح العاكس ، وتشمل المحتويات الرئيسية:

(1) إزالة الغبار بانتظام عن العاكس ، مع التركيز على خزانة المقوم ، وخزانة العاكس ، وخزانة التحكم. إذا لزم الأمر ، يمكن إزالة وحدة المقوم ووحدة العاكس ولوحة الدائرة في خزانة التحكم لإزالة الغبار. ما إذا كان مدخل الهواء ومخرج الهواء العلوي من العاكس غبارًا أو مسدودًا بسبب التراكم الزائد للغبار. يحتوي محول التردد على كمية كبيرة من التهوية بسبب تبديد الحرارة. لذلك ، بعد فترة معينة من التشغيل ، فإن غبار مساحة السطح شديد الخطورة ويجب تنظيفه بانتظام.

 

(2) افتح الباب الأمامي من العاكس ، وقم بفك الباب الخلفي ، وتحقق بعناية من أن قضبان التوصيل AC و DC مشوهة ، أو متآكلة ، أو مؤكسدة ، وما إذا كانت البراغي الموجودة في مفاصل القضبان فضفاضة ، وما إذا كانت البراغي الموجودة على الأجزاء الثابتة النقاط فضفاضة أم لا. ما إذا كانت الورقة العازلة أو العمود العازل للتثبيت به تشققات أو تشوه قديم ، إذا كان يجب استبداله في الوقت المناسب ، وإعادة تشديده ، ويجب تصحيح وإعادة تركيب شريط بسبار المشوَّه وإعادة تثبيته.

 

(3) بعد إزالة الغبار من لوحات الدوائر وأشرطة التوصيل ، قم بتنفيذ المعالجة اللازمة المضادة للتآكل ، وقم بتطبيق الورنيش العازل ، وأزل نتوءات أشرطة التوصيل التي ظهرت تفريغًا وانحناء جزئيًا قبل المعالجة. بالنسبة للألواح العازلة التي تم عزلها واختراقها ، يجب إزالة الأجزاء التالفة ، ويجب عزل الألواح العازلة من درجة العزل المقابلة في محيط أضرارها ، ويجب تشديد العزل واختباره واعتباره مؤهلاً قبل يجري وضعها موضع الاستخدام.

 

(4) ما إذا كانت المروحة التي يتم تشغيلها وتدويرها في خزانة المقوم وخزانة العاكس طبيعية. عند إيقاف تشغيل الجهاز ، قم بإدارته يدويًا لملاحظة ما إذا كان المحمل عالقًا أم لا ، واستبدل المحمل أو الإصلاح إذا لزم الأمر.

 

(5) فحص دقيق للمدخلات والتصحيح والعاكس ، وذوبان المدخلات DC سريع ، وتجد أن يتم استبدال حرق في الوقت المناسب.

 

(6) ما إذا كان المكثف الموجود في الدائرة الوسيطة للتيار المستمر به تسرب ، سواء كان الغلاف ممتدًا أو محتدماً أو مشوهًا ، وما إذا كان صمام الأمان مكسورًا ، ويمكن اختبار قدرة المكثف وتيار التسرب وتحمل الجهد في ظل ظروف ، والتي لا تفي بالمتطلبات. يتم استبدال المكثفات. بالنسبة للمكثفات الجديدة أو المكثفات غير المستخدمة التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة ، يجب تخميلها قبل الاستبدال. فترة استخدام مكثف مرشح عموما 5 سنوات. إذا كان وقت الاستخدام أكثر من 5 سنوات ، فمن الواضح أن سعة السعة وتيار التسرب وتحمل الجهد تنحرف بوضوح عن معيار الكشف ، ويجب استبدالها جزئيًا أو كليًا حسب الاقتضاء.

 

(7) إجراء فحص كهربائي على المقوم وثنائيات جزء العاكس ومقياس GTO المتعدد ، وقياس قيم المقاومة للأمام والعكس ، وتسجيلها بعناية في النموذج المُعد لمعرفة ما إذا كانت المقاومة بين القطبين طبيعية. ، نفس النوع من الجهاز ثابت ، واستبداله إذا لزم الأمر.

 

(8) تحقق من قواطع الموصل الرئيسية وغيرها من الموصلات المساعدة في الخزانات الواردة A1 و A2 ، ولاحظ بعناية ما إذا كانت الموصلات الموجودة في الموصلات لديها الانحناء ، أو نتوءات أو أكسدة السطح ، وعدم المساواة ، وإيجاد مثل هذه المشاكل. يتم استبدال جهات الاتصال الثابتة والمتحركة المقابلة لضمان أن الاتصال آمن وموثوق.

 

(9) تحقق بعناية من أن الكتلة الطرفية قديمة أو فضفاضة ، وما إذا كان هناك خطأ خفي في الدائرة القصيرة ، وما إذا كان اتصال كل كبل ثابتًا ، وما إذا كان السلك تالفًا أم لا ، وما إذا كانت سدادات كل لوحة دوائر ترتبط ارتباطا وثيقا. ما إذا كان الاتصال من وإلى خط الطاقة الرئيسي هو موثوق ، وما إذا كان هناك توليد الحرارة والأكسدة في الاتصال ، وما إذا كانت الأرضية جيدة.

 

(10) ما إذا كان المفاعل لديه صرير أو اهتزاز أو رائحة غير طبيعية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن قياس الطول الموجي الشرطي ، وموجة إخراج العاكس ومكونات التوافقي مدخلات الطاقة.

ثالثا ، استبدال قطع الغيار

يتكون محول التردد من مكونات مختلفة ، بعضها سيقلل تدريجياً وعمره بعد التشغيل على المدى الطويل. هذا هو أيضا السبب الرئيسي لفشل العاكس. من أجل ضمان التشغيل الطبيعي طويل المدى للمعدات ، يجب استبدال المكونات التالية بانتظام:

 

(1) مروحة التبريد

وحدة الطاقة الخاصة بمحول التردد هي أكثر الأجهزة المولدة للحرارة ، ويجب تفريغ الحرارة الناتجة عن التشغيل المستمر في الوقت المناسب. عمر المروحة العامة حوالي 10 ساعات إلى 40 كيلو. وفقًا للتشغيل المستمر للعاكس ، من الضروري استبدال المروحة لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام. تحتوي مروحة التبريد المباشرة على خطين وثلاثة خطوط. أحد المشجعين المكون من سطرين إيجابي والآخر سلبي. لا تتصل بشكل غير صحيح عند الاستبدال. المروحة بثلاثة أسلاك غير متصلة فقط. يوجد أيضًا خط كشف خارج القطب السالب. يرجى الانتباه عند استبداله ، وإلا فإنه سوف يسبب العاكس لارتفاع درجة الحرارة التنبيه. عادة ما تكون مروحة التيار المتردد 220 فولت ، 380 فولت ، ولا ينبغي أن يخطئ مستوى الجهد عند الاستبدال.

 

(2) مرشح مكثف

مكثف مرشح حلقة DC الوسيطة: يُعرف أيضًا باسم مكثف التحليل الكهربائي ، وتتمثل وظيفته الرئيسية في تخفيف جهد التيار المستمر ، وامتصاص التوافقيات منخفضة التردد في العاصمة ، والحرارة الناتجة عن التشغيل المستمر بالإضافة إلى الحرارة الناتجة عن العاكس نفسه ستسرع من عملية التجفيف. من المنحل بالكهرباء. تؤثر بشكل مباشر على حجم قدرتها. في ظل الظروف العادية ، فإن عمر المكثف يبلغ حوالي 5 سنوات. يوصى بالتحقق من سعة السعة مرة واحدة سنويًا. بشكل عام ، إذا تم تقليل السعة بأكثر من 20٪ ، فيجب استبدال مكثف مرشح جديد.

0